ويندوز 8 يتيح لك إنشاء نسخة مصغرة من سطح مكتبك

هذه الميزة ستكون رائعة بحق، فقد كشف أحد المواقع عن أن ويندوز 8 يوفر لك ميزة جديدة تحمل إسم ” Portable Workspace” والتي يبدو أنها ستسمح لك بحمل نسخة مصغرة من ويندوز على سواقة فلاش صغيرة.

الوصف الذي تحمله هذه الميزة هو “تسمح لك هذه الميزة بتشغيل نظام ويندوز من سواق فلاش USB وهي تحتاج إلى مساحة 16 جيجابايت”.

بعضنا سبق له أن جرب نسخاً خاصة من ويندوز تعمل عبر سواقات الفلاش ولكنها لم تكن رسمية وهي غير متكاملة مع النظام، ولكن إضافة هذه الميزة قد يعني أنك تستطيع تشغيل نسخة وينوز المصغرة على أي جهاز أخر والعمل عليها وحين تقوم بوصلها بنظام تشغيلك الرئيسي فإن النظام قد يقوم بتنزيل التغييرات التي قمت بها، وبهذا فإن مايكروسوفت تضرب حجرين بواحد، فهي تسمح لك بنقل بياناتك معك وتضمن التكامل مع جهاز الرئيسي دون أن تحتاج إلى نقل البيانات بشكل يدوي.

 

ولكن…

هناك شرط خاص لهذه الميزة وهو أن تكون مستخدما لنسخة “قطاع الأعمال” (Enterprise) من ويندوز 8 أي أنها لن تكون متوفرة للنسخ المنزلية ولعلها ستكون خاصة بالنسخة المحترفة من ويندوز 8 فما فوق.

بالطبع مازال أمامنا الكثير من الوقت من أجل أن نعرف تفاصيل هذه الميزة الجديدة لويندوز 8 ولكن مع سيل المعلومات والمميزات التي بدأت في الظهور في النسخ التجريبية من ويندوز 8 فإنه يبدو وكأن مايكروسوفت في طريقها لإستعادة مكانتها وتقديم نظام تشغيل ثوري بحق.

المصدر

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: